العودة   منتدى المزيونة النسائي > منتديات عالم حواء > الطب والصحه و الارشاد النفسى وفن الاتيكيت


جديد مواضيع قسم الطب والصحه و الارشاد النفسى وفن الاتيكيت
المواضيع المتشابهه
الموضوع
طريقة عمل كيش الجزء بعجينة الاعشاب من برنامج حورية المطبخ الموسم الثاني
اسئلة خاصة بالتخسيس وإنقاص الوزن للدكتور جابر القحطاني
خلطات الدكتور جابر القحطاني للشعر،وصفات الدكتور جابر القحطاني للشعر،الدكتور جابر القح
وصفات الدكتور جابر القحطاني للشعر والبشرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-15-2009, 08:11 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
Serap
:: مشرفه عامه ::






Serap غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جابر القحطاني لطب الاعشاب



أعشاب @ الأخ علي نور يقول ما هي فوائد الزبيب الاسود وهل هو مفيد في فقر الدم وماهي فوائد عشبة العشرق وهل لها أضرار؟ وهل صحيح انها تنظف البطن، كما يقول يرجو معرفة عشبة تفيد في حرق الدهون لأن الدهون عالية لديه، كما يقول هل من أعشاب لزيادة الحيوانات المنوية؟
- الأخ علي نور الزبيب مقو ومفيد للذاكرة ويفيد في فقر الدم ولكن يجب أن يؤكل ببذوره، أما فوائد العشرق والمعروف بالسنامكي فهو مسهل بجرعات كبيرة وينظف الامعاء والقولون وملين بجرعات صغيرة والرسول صلى الله عليه وسلم قال "عليكم بالسنا والسنون"، أما عشبة لحرق الدهون فهناك مستحضر عشبي لحرق الدهون يسمى Hydroxycut يؤخذ كبسولتان إلى 6كبسولات يومياً وهو يباع في محلات الأغذية الصحية، أما وصفة الحيوانات المنوية فاتصل بنا لتزويدك بها.
الكثيراء
@ الأخ أبو باسل يقول سمع عن الكثيراء لتساقط الشعر، ما مقدارها وكيفية خلطها واستخدامها؟
والمدة اللازمة حتى تتم الاستفادة من هذه المادة. وإذا كانت المريضة تستخدم علاج بخاخ التساقط 3% وكذلك شامبو خاص بالتساقط وهي تراجع حالياً مستشفى الملك خالد الجامعي علماً بأن لديها كسل الغدة الدرقية وتستخدم الثايروكسين 5%.
- الأخ أبو باسل أولاً لا بد أن نعرف سبب تساقط الشعر قبل استعمال أي خلطة لأن الخلطات الموجودة ضد تساقط الشعر لا تجدي إذا لم يعالج السبب فسبب تساقط الشعر يعود إلى أشياء كثيرة يكون إما بسبب نقص بعض المعادن مثل الزنك والحديد وكذلك بعض الفيتامينات مثل فيتامينات (ب) أو يكون نتيجة كسل الغدة الدرقية أو نتيجة لمرض من الأمراض مثل الحمى أو بعد الولادة. الكثيراء هي صمغ نباتي وتوجد لدى العطارين على شكل شرائح بيضاء إلى مصفرة نوعاً ما وإذا اضيف لها الماء تحولت إلى مادة تشبه الجيلي وطريقة استعمالها هي اذابة حوالي ملعقتين كبيرتين من صمغ الكثيراء في حوالي لتر من الماء ثم توضع على فروة الرأس وتترك لمدة ساعة ثم تشطف بالماء ويكرر ذلك كل يومين ولمدة 15يوماً. هذا إذا كان السبب ناتجاً عن عدم نقص المعادن والفيتامينات اما إذا كان السبب نقص المعادن والفيتامينات فيوجد مستحضر صيدلاني يباع في الصيدليات يسمى Herbadol يستخدم حبة واحدة فقط يومياً.
ملاحظة لا يوجد كما يدعي بعض العطارين شيء اسمه زيت الكثيراء اطلاقاً وهذا تلاعب من العطارين. الأخت التي يوجد لديها كسل في الغدة الدرقية فسبب تساقط الشعر هو كسل الغدة وعند شفائها يعود الشعر إلى طبيعته بإذن الله.
خلطة
@ أبو خالد من الأحساء يقول هناك من يحضر خلطات مكونة من لقاح النخل وجمارة مع بعض الأعشاب غير الموضحة ويباع من أجل الاخصاب لدى النساء والرجال فهل هذا صحيح وهل يمكن أن يسبب مشاكل لا سيما أنه يباع بكميات كبيرة والناس يعتقدون فيه كثيراً.
- عزيزي أبو خالد يمكن أن يكون للقاح النخل بعض التأثير في الاخصاب لكن الخطورة تكمن في الأعشاب المضافة دون معرفة هويتها وعليه آمل عدم استخدامه.
صداع
@ أم البراء تقول أنها تعاني من شقيقة مزمنة وأخذت أدوية كثيرة ولم تستفد وتسأل فيما إذا كان هناك علاج لذلك؟
- الأخت أم البراء تعصرين الكزبرة الخضراء وتقطرين في الأنف عندما تأتيك الأزمة فهي جيدة لذلك.
طنين الأذن
@ أحمد الميمني يقول إنه يعاني من طنين في الأذن ولم يجد له علاجاً ويسأل فيما إذا كان هناك علاج لذلك؟
- الأخ أحمد الميمني طنين الأذن له عدة مسميات فبعض الناس إذا قطر في أذنه قطرة واحدة من زيت السمسم النقي عند النوم أذهب الطنين والبعض الآخر إذا قطر عصير البصل في أذنه عند النوم أزال الطنين. كما أن الحنظل إذا طُبخ في الزيت وجعل منه قطوراً في الأذن نفع بإذن الله من الدوي والطنين في الأذن.
الزكام
@ الأخت نزوة تقول أنها دائماً تعاني من الزكام وتقول إنه لا يمر شهر، إلا ويأتيها الزكام واستعملت كثيراً من الأدوية، لكن لا فائدة وتسأل هل هناك أدوية عشبية لهذا المرض؟
- الأخت نزوة يمكنك تحميص الحبة السوداء ثم وضعها في خرقة وربطها وشمها فهذا علاج مفيد بإذن الله.

 

 







   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2009, 08:11 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
Serap
:: مشرفه عامه ::






Serap غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جابر القحطاني لطب الاعشاب



المرة
@ سائل يقول: هل المرة دواء عشبي ؟ وما أثرها الطبي ؟ وهل تناولها بمقدار 50ملجم يومياً فيه مضرة ؟ وهل هناك دواء عشبي لفيروس الكبد من نوع (C) ؟
- المرة هي مشتق عشبي فهي الإفراز الذي تفرزه سيقان نبات البلسان ويتكون من خليط متجانس من ثلاث مواد هي راتنج وصمغ وزيت طيار. والمرة تستخدم على نطاق عالمي حتى أن الغرب يسمونها بالإنجليزية مر Myrrh وهي مطهرة وقاتلة للكثير من أنواع البكتريا وتستعمل كغسول للفم ويوجد منها مستحضر في الصيدليات يسمى Mouth wash لتطهير الفم ولعلاج تقرحات اللثة واللسان وخلاف ذلك. كما أنها مقوية للمعدة ولكن يجب أن لا يؤخذ يومياً أكثر من حبة القهوة مرة واحدة ولا خوف من الاستمرار في استعمالها. أما علاج الكبد الفيروسي من نوع (C) فيوجد عشب وقد ذكرته في أحد الأسئلة المدونة في ركن بريد القراء فأرجو الاطلاع على كل ما كتبت في ركن بريد القراء للعشرين يوماً السابقة.
الإمساك

@ سائلة تقول: لديها طفلة تعاني من الإمساك المزمن وعمرها 3سنوات وتقول هل يوجد علاج عشبي لمن هو في عمرها ؟
- نعم يوجد علاج عند النوم أعطي ابنتك ملء ملعقة صغيرة من زيت السمسم واعملي لها منقوعا من ثلاثة قرون من ثمار السنامكي يوجد لدى العطارين ويسمونه عادة بذور خذي ثلاثة قرون وضعيها في كوب ثم أضيفي لها ماء مغليا وغطيه واتركيه لمدة 3ساعات ثم صفيه واسقي ابنتك نصف هذا الكوب في الصباح والنصف الآخر عند النوم.

الكركم

@ سائل يقول: انه يشرب كل يوم نصف ملعقة صغيرة كركم من أجل تنشيط الكبد ويقول هل هذا العمل صحيح أم لا ؟
- نعم الكركم ينشط إفراز الصفراء واستعمالك صحيح

الرائحة الكريهة للنفس

@ سائلة تقول: انها تعاني من الرائحة الكريهة للنفس وتسأل فيما إذا كان هناك علاج لهذه المشكلة حيث أخذت عدة علاجات من المستشفى إلا أنه لا جدوى من تلك العلاجات ؟
- يمكن استعمال مسحوق اليانسون حيث يستاك به عدة مرات كل يوم حيث يزيل رائحة الفم الكريهة كذلك مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل تزيل الروائح الكريهة من الفم. كذلك إذا مضغت قطعة صغيرة من جوزة الطيب نفعت نفعاً عظيماً.

مشاكل هضمية

@ أم وائل من الرياض تقول: لديها مشاكل هضمية وتشعر بحرقان في المرئ وألم في المعدة وخاصة إذا جاعت وتسأل عن السبب وما هو العلاج؟
عزيزتي أم وائل أرجو عمل فحص لجرثومة المعدة عن طريق النفخ وليس عن طريق تحليل الدم لأن هذه الأعراض ربما تكون ناتجة عن جرثومة المعدة.

تصلب الأعصاب
الأخت أم علي من الرياض تقول: 1- أنا سيدة مصابة بمرض تصلب الأعصاب المتعدد هل توجد أعشاب لتقوية الأعصاب والعضلات؟ 2- هل استخدام بذور الكتان وخل التفاح للتخسيس فهل فيها خطر للسيدة الحامل أم لا، ؟ 3- ما صحة استخدام قشور الرمان بعد غليها بماء وتشرب لإزالة الكرش؟
- الأخت أم علي علاجك بإذن الله عن طريق سم النحل أي تستعملين لسع النحل بالنسبة للسؤال الأول. أما السؤال الثاني فيجب عدم استخدام بذور الكتان وخل التفاح للمرأة الحامل وفيما يتعلق بالسؤال الثالث فلا أنصح باستخدام قشور الرمان لإزالة الكرش.

علاج الأميبيا الدسنتارية
@ الأخ عبدالله بشير من المدينة المنورة يقول: السؤال الأول هل هناك علاج للاميبيا من غير الأدوية الكيميائية وما هو.. السؤال الثاني لدي شقيق صغير نحيل عمره 7سنوات لا يقبل على الطعام ماذا يمكن أن ينفعه ليقبل على الطعام ويزداد وزنه علماً أنه لا يعاني من شيء.
- الأخ عبدالله بشير بالنسبة للسؤال الأول وهو علاج الأميبيا الدسنتارية يؤخذ رمانة ويقشر قشرها الخارجي ويرمى ثم يؤخذ الجزء الداخلي بأكمله البذور واللب ويوضع في خلاط ويضاف له نصف كوب ماء شرب ويخلط ثم يشرب مباشرة يومياً على الريق ولمدة 5أيام متتالية. أما السؤال الثاني فإذا كان أخوك حركا ونشيطا فاتركه وشأنه حتى ولو كانت شهيته ضعيفة فهؤلاء هم الذين يعمرون بإذن الله.







   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2009, 08:12 PM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
Serap
:: مشرفه عامه ::






Serap غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جابر القحطاني لطب الاعشاب


ذنب الخيل * أبو علي من الرياض يقول ما هو ذنب الخيل وهل هو ما يعرف بذيل الحصان وما فوائده وأين يوجد حيث أسمع كثيراً من الناس يتحدثون عنه برجاء التكرم بالافادة؟

- عزيزي أبو علي ذنب الخيل هو ذنب الفرس وذنب الحصان وحشيشة الطوخ والكنباث وكلها مرادفات وتسميات تختلف من بلد إلى آخر وقد اطلق على هذا النبات وخاصة لدى عطاري المدينة المنورة اسم عشبة المدينة ويعرف باللغة الإنجليزية باسم Horsetail، وهذا النبات ينمو في المناطق السبخة وفي المستنقعات وهو يشبه ذيل الحصان وهو عبارة عن سيقان رقيقة جداً ولا يوجد به إلا ندباً صغيرة من الأوراق يستخدم ذنب الخيل أو الكنباث كمدر للبول ومطهر بولي في معالجة سلس البول وحصى الكلى. كما يستخدم لعلاج الجروح يجب عدم الافراط في استخدام هذا النبات من قبل الأم الحامل، حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من معدن السيلينيوم والذي يسبب تشوهات في الجنين.

شيح نجد
@ أم البراء من القصيم تقول.. هل شيح نجد يخفض السكر وهل له أضرار خطيرة وهل يمكن استخدامه مدة طويلة؟

- عزيزتي أم البراء شيح نجد نعم يخفف السكر، ولكن بنسبة ضئيلة وليس هناك خطر من استخدامه فهو طارد للغازات والأرياح، ولكن يجب عدم استخدامه لمدة طويلة.

الزنجبيل
@ أبو خالد من الرياض يقول: هناك خلطة من الخل والزنجبيل تستخدم لإزالة شحوم الكرش دهاناً ويسأل فيما إذا كان ذلك صحيحاً أم لا؟
- أخي أبو خالد لا يوجد في المراجع العلمية ما يدعم هذه المقولة، ولكن إذا أحببت تجربة هذه الخلطة فليس هناك ضرر، ولكن حاول تقليل كمية الزنجبيل. أما هل ينقص الكرش فهذا ما سوف تبرهنه بنفسك.

الحرمل
@ المواطن عبدالله بن علي يقول إن لديه حاجة ملحة لاستخدام نبات الحرمل بعد غسله ودقه واستخلاص قطرات منه تضاف إلى نصف كأس ماء يؤخذ صباحاً كعلاج، هل لهذه الوصفة اضرار او سمية شديدة على الكبد او الكلى او غيرها من اجهزة الجسم علماً بأن لدي كلية واحدة فقط. اما سؤاله الثاني فيقول هل يمكن اخذ وريقات من اوراق الفرسك ونفور وتضاف إلى نصف كأس ماء للشرب منها هل لذلك مضار او سميات شديدة على الكبد او غيرها؟

- اخي المواطن عبدالله بن علي، نبات الحرمل يعتبر من النباتات السامة نوعاً ما ولذلك ترى المواشي لاترعاه وهو دائماً النبات الأخضر بين النباتات المحيطة به حيث لاتمسه الحيوانات وحيث انه لايوجد لديك الا كلية واحدة فقط وانت بالتأكيد تستعمل ادوية فإن استعمالك لأوراق الحرمل ربما يتداخل مع الادوية التي تستخدمها لاسيما ان الحرمل سام نوعاً ما واخشى ان يسبب لك مشكلة اما على الكلى أو الكبد حيث ان النباتات السامة جميعها تؤثر تماماً على الكبد.
أما أوراق الفرسك فهي غير سامة والسام الوحيد من نبات الفرسك هو بذور النبات ولكن المشكلة كما ذكرت مسبقاً انني اخشى ان يؤثر على كليتك اما الكبد فليس له تأثير ويفضل تحاشيه.

السكر
@ الأخ عبدالعزيز يقول: توجد وصفة لعلاج السكر مكونة من 100جرام بر، 100جرام لبان ذكر، 100جرام شعير و 100جرام حبة سوداء تغلى هذه الكمية لمدة عشر دقائق مع 6اكواب ماء ويصفى وتشرب فنجان قهوة كل صباح قبل الفطور لمدة أربعة أيام ثم لمدة ثلاث مرات يوماً بعد يوم ويرغب الافادة.

- الأخ عبدالعزيز هذه الوصفة ليس فيها ما يدعم استعمالها علمياً والمواد التي احتوتها هذه الوصفة آمنة ويمكن استخدامها ولكن إذا نظرنا إلى فائدتها في تخفيض السكر فليس هناك ما يدعم ذلك اما الوصفات البديلة فسوف أقوم بالحديث عن مرض السكر وانواع العلاجات المستعملة.






   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2009, 08:12 PM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
Serap
:: مشرفه عامه ::






Serap غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جابر القحطاني لطب الاعشاب



تقصف الشعر *سائلة تقول : لديها ثلاث بنات وبعد سن الثالثة يخف سماكة الشعر ويتقصف ويصير خفيفاً وتسأل الإفادة عن العلاج ؟
- ربما يكون هذا الشيء وراثياً لأنه يوجد في الثلاث بنات أو قد يكون نقص في تناول الأشياء التي تحتوي على فيتامينات أو معادن ولذا يجب إعطاء البنات كمية كافية من الخضروات والفواكه ويمكن إعطاؤهم خميرة البيرة بمعدل حبة مع كل وجبة وإذا كانت البنات قد تعدين سن الخامسة عشرة فيمكن إعطاؤهن مستحضر يسمى Herbadal من إنتاج دله فارم ويباع في عطارة روح الطبيعة مخرج (5) الدائري الشمالي أو في أي صيدلية حيث يؤخذ حبة واحدة فقط يومياً ولمدة شهرين.

مرض الاستسقاء
@ سائلة تقول : هل هناك علاج بالأعشاب لمرض الاستسقاء ؟
- نعم يؤخذ 25جراماً من شباشل الذرة (شعر الذرة) المجفف وهو يباع لدى العطارين ويوضع في قدر ثم يضاف إليه لتر من الماء ويوضع على النار وبعد بداية الغليان احسب عشر دقائق ثم بعد ذلك أزيحي القدر من على النار واتركيه يتخمر لمدة ساعة ثم اشربي منه كوباً بمعدل 4مرات يومياً واستمري في عمل هذا الشيء حتى الشفاء بإذن الله.

تهيج بالقولون
@ سائل يقول : يعاني وبشكل يومي من تهيج بالقولون ولم يستطع تحديد نوع المهيجات ويرجو إرشاده لتفادي هذه المهيجات ونوع العلاج ؟
- المهيجات هي الشاي والقهوة والشكولاته والكاكاو والحمضيات والسكر والدهون والمقليات ويلزمك أخذ ملء ملعقة أكل من مسحوق الأرطه وخلطها مع علبة لبن زبادي قليل الدسم وتناوله قبل وجبتي الغداء والعشاء. كما يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من بذور الكراويه وتوضع في قدر صغير ويضاف لها ملءكوب ماء وتوضع على نار خفيفة لمدة عشر دقائق ثم تبرد ويصفى ويشرب الماء فقط بعد الوجبات الثلاث مباشرة بشكل يومي. ويجب الابتعاد عن المهيجات المذكورة.

القولون الغازي
@ سائل يقول : ما علاج القولون الغازي ؟ والسؤال الثاني يسأل عن مستحضر ال Biogreen وهو ماليزي ومصرح في الكويت والبحرين وغير مصرح باستخدامه في السعودية؟
- علاج القولون الغازي كتب عنه في عمود بريد القراء فأرجع إليه. أما بالنسبة لمستحضر Biogreen الماليزي فلكل منشأة صحية طريقتها في تحليل المستحضرات المقدمة للتسجيل ولا أدري ما هي الطرق المتبعة في التحليل في الكويت والبحرين وقد يسجلونه دون تحليل معتمدين على تحليل بلد المنشأ وهو ماليزيا أما وزارة الصحة السعودية فلا بد من خضوع أي مستحضر يقدم للوزارة بطلب التسجيل للتحليل للتأكد من خلوه من أي ميكروبات أو فطريات أو معادن ثقيلة أو مواد محظورة وكذلك درجة الثباتية ونسب المواد الكيميائية الداخلة في تركيب المستحضر فإذا لم يف المستحضر بهذه الشروط فإنه لا يسجل.

السرطان
@ سائل يقول : لماذا انتشر السرطان مع العلم بأننا لم نسمع عنه من قبل. وهل للسرطان علاج حيث أن والدتي مصابة بالسرطان وتريد علاج بعد أن عجزنا عن العلاج ؟
- السرطان انتشر في السنوات الأخيرة بكثرة نتيجة للملوثات الغذائية كالمبيدات الحشرية التي ترش بها الخضر والفواكه حيث أن هذه المبيدات إذا لم يسمح له بوقت كاف كي يتخلص النبات منه فإنه يسبب التسرطن. كذلك القلي المتكرر في الزيوت يسبب التسرطن. كذلك التلوث الناتج عن الحروب يسبب السرطنة كما أن المواد الحافظة التي تضاف لحفظ الأطعمة والمواد الملونة لها دور في هذا المرض. بالإضافة إلى الإكثار من الوجبات السريعة الغنية بالدهون والتي لها دور كبير في السرطنة. كما أن التلوث الحاصل من عوادم السيارات له دور في حدوث السرطان. هذه الأشياء لم تكن موجودة تقريباً قبل 50سنة وهذه كلها مسببات للسرطان. أما علاج السرطان فيعتمد على نوع السرطان وعلى عمر الشخص المصاب به فكلما كان السن صغيراً كان هناك استجابة للعلاج الكيماوي والإشعاعي وكثير من مرضى السرطان شفوا بإذن الله. أما علاج والدتك فيوجد أشياء تحد من السرطان وربما بإذن الله تشفيه وقد جاوبت على أحد الأسئلة مثل سؤالك في زاوية أو عمود بريد القراء برجاء الرجوع إليه أو متابعته راجياً من الله لها الشفاء.







   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2009, 08:12 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
Serap
:: مشرفه عامه ::






Serap غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جابر القحطاني لطب الاعشاب



احتباس الماء

@ سائل يقول: ما علاج احتباس الماء في الجسم وخاصة الأرجل والذي يطلق عليه الأطباء (داء الفيل) هل داء الفيل له علاج وما علاج احتباس الماء في الطب البديل ؟
- احتباس الماء في الجسم يطلق عليه الأطباء الاستسقاء وليس داء الفيل وعلاج احتباس الماء في الجسم هو أخذ مقدار 25جرام من شباشل الذرة (شعر الذرة) الجافة وتوضع على مقدار لتر من الماء ويستمر في الغليان على نار خفيفة لمدة 10دقائق ثم يترك يتخمر لمدة ساعة ثم يصفى ويشرب منه مقدار كوب واحد بمعدل 4مرات في اليوم ويستمر على هذا المنوال حتى الشفاء بإذن الله. أما علاج داء الفيل فهو عمل لبخة من القطران مرة واحدة في اليوم والاستمرار حتى الشفاء بإذن الله.

بذر الكتان

@ سائل يقول: ما فائدة بذر الكتان وكيفية استخدامه والمدة المحددة له ومخاطره. ما هو علاج الدمامل والخراجات في الفخذ. فائدة الشاي الأخضر وكثرة استخدامه ؟
- فائدة بذر الكتان أنها تخفض الكوليسترول وخاصة الكوليسترول الضار (ldl) وترفع الكوليسترول المفيد (hdl). كما أن بذر الكتان ملينة وتخفض الوزن نوعاً ما. يؤخذ ملء ملعقة أكل بذور الكتان دون سحق وتوضع على ملئ كوب ماء شرب وتترك لمدة 12ساعة ثم يشرب الماء وتؤكل البذور ويكرر الاستعمال يومياً ويمكن الاستمرار لمدة شهرين وليس هناك أضرار. أما علاج الدمامل فأنصحك بعمل فحص للدم وفحص لسكر الدم. ويستعمل نقيع بذور قطونا (تباع لدى العطارين) في الخل المركز لمدة 3ساعات ثم يوضع على الدمامل أو تدهن به الدمامل فتموت تحت الجلد ويختفي الورم والألم.

مرض السكر
@ سائل يقول: هل مرض السكر يؤثر على الجنس ؟
- نعم مرض السكر وبالأخص إذا كان من النوع المعتمد على الأنسولين ولم ينتظم المريض في العلاج فإنه يؤثر على الجنس بل قد يصاب الشخص بالعنه.

السمنة
@ سائلة تقول: ما هي أفضل طريقة للسمنة ؟
- أفضل طريقة للسمنة هو شرب عصير موز مع الحليب مرتين يومياً. الإكثار من أكل المكسرات بين الوجبات والإكثار من أكل الفواكه الطازجة أو عصيراتها استخدام ملء ملعقة أكل من مسحوق الحلبة ثلاث مرات يومياً. أكل قبضة اليد من حب الزلم يومياً وكذلك الإكثار من التمر ولكن إذا كنتي مصابة بالسكري فاحذري استعمال المواد المذكورة.

الشاي الأخضر
@ سائل يقول: ما رأيك في الشاي الأخضر وعن كمية تناوله يومياً أم ماذا ؟
- الشاي الأخضر الصيني وليس الشاي الذي يباع على الطرقات وهو نوع من النعانيع ليس هو المعني، والمعني هو الشاي الصيني الذي لا يزرع في المملكة ولا في أي دولة عربية هذا النوع من الشاي جيد ويمكن شرب كوب بعد كل وجبة وليس له أضرار جانبية بل يخفض الوزن بحرقه للدهون ويمنع حدوث السرطان بإذن الله.

نحافة الجسم
@ سائل يقول: أنه يعاني من فترة طويلة من نحافة الجسم ولا توجد لديه أي مشكلة بالجسم ويسأل ما هو العلاج المناسب لحل مشكلة نحف الجسم وما هي الخطوات ؟
- أولاً أرجو التأكد من عدم وجود ديدان معوية وبالأخص الدودة الشريطية والأسكارس لأن وجود هذه الديدان تمتص جزءاً من الطعام وبالتالي تكون هناك نحافة. ثانياً إذا لم يوجد ديدان فيمكن استخدام عصير موز مع حليب حبة موز تعصر مع كوب حليب ويشرب على الريق وكذلك عند النوم. أكل كمية كبيرة من المكسرات. أكل فواكه طازجة أو عصائرها. أخذ ملئ ملعقة من مسحوق الحلبة (ملعقة أكل) مع ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق المغات وتخلط مع بعض وتوضع على ملء كوب ماء وتمزج جيداً ويشرب بمعدل 3مرات يومياً.







   رد مع اقتباس

قديم 10-15-2009, 08:12 PM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
Serap
:: مشرفه عامه ::






Serap غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جابر القحطاني لطب الاعشاب



التهابات واحتكاك المفاصل @ سائل يقول : هناك مستحضر يسمى فلكس موف بلس + أم أس أم يقال إنه يعيد مرونة وحركة المفاصل للمسنين ويقي من احتكاك المفاصل مفيد لتقوية ومرونة الغضاريف ويحد من التهاب المفاصل والعظام والعضلات. ما رأيك في استعماله وهل له تأثير ؟ وهل جميع الأدوية العشبية الموجودة في أرمال مرخصة من وزارة الصحة ؟
- مستحضر Flex Move Plus MSM يستخدم لعلاج مشاكل احتكاك العظام ومفيد كذلك لمشاكل الغضاريف وأفضل أن يستخدم معه مستحضر Omega-3 1000mg حيث يساعد على التهابات واحتكاك المفاصل. ويمكن استخدامه بأمان أما ناحية الأدوية العشبية الموجودة لدى مؤسسة أرمال وفيما إذا كانت مسجلة لدى وزارة الصحة فأحب أن أقول أي مستحضر يوجد عليه رقم تسجيل الإدارة العامة للرخص الطبية في محلات أرمال أو أي محلات أخرى من محلات الأغذية الصحية فهو آمن أما ما لا يحمل رقم التسجيل الخاص بالصحة فيجب تجنبه وعدم استعماله.
الشلل الرعاش
@ سائل يقول : ما علاج باركنسون (الشلل الرعاش) وهل هناك أغذية خاصة تساعد على الشفاء بإذن الله تعالى؟
- نعم يوجد علاج لهذا المرض حيث وجد أن الفول المنبت يحتوي على مادة كيميائية تدعى " L - dopa " وهي المادة الطبيعية الأساسية لمركب Dopamine المادة الكيميائية السائلة التي تستعمله الخلايا العصبية للاتصال ببقية الخلايا الأخرى بالمخ وفي مرض باركنسون يتكون عدم التوازن في الدماغ بين مادتين كيميائيتين هما دوبامين ( Dopamine ) والأسيتايل كولين ( Acety choline ) الذي يؤدي إلى الخلايا التي تنتج المركب دوبامين ، فإذا كان الدماغ لا ينتج دوبامين فإن تعاطي الفول الذي يحتوي على ( L - Dopa ) يعوض هذا النقص ويستخدم قبضية من الفول المنبت بمعدل مرتين يومياً أكلاً. كما يستخدم مستحضر Ginkgo biloba بمعدل كبسولة صباحاً وأخرى مساءً وهو يباع في محلات الأغذية الصحية. كما يمكن استخدام الحمض الأميني تربتوفان ثلاث مرات في اليوم.
الخل
سائل يقول : ما هي حقيقة الخل وما يقال من فوائده الكثيرة ؟ وهل يساعد على إنقاص الوزن ؟
- الخل له فوائد جمة والرسول صلى الله عليه وسلم قال: نعم الإيدام الخل فهو يفتح الشهية للطعام ويحسن طعمه وهو فعلاً يساعد على إنقاص الوزن وبالأخص عندما يؤخذ مباشرة بعد تناول الطعام حيث يؤخذ ملء ملعقة أكل من خل التفاح أو العنب أو الرمان وتوضع على ملء كوب ماء شرب وتمزج مع الماء جيداً وبعد الانتهاء من وجبة الفطور والغداء والعشاء يشرب الكوب ولا يصلح استخدامه على الريق أو بين الوجبات.
البردقوش
@ سائل يقول : ما فائدة عشبة البردقوش ؟ وما هو أفضل علاج لالتهابات المفاصل ؟
- فائدة عشبة البردقوش التي تعرف بعدة أسماء حيث تعرف في المدينة المنورة وفي مكة وجده باسم الدوش وتعرف في جنوب المملكة بالوزاب وفي بلاد الشام وتركيا بالمردقوش وفي إيران بالمرزقوش. هذه العشبة هي من الأعشاب التي تنتمي إليها الريحان والنعناع والحبق والزعتر والمرمية وأكليل الجبل. وجميع هذه الأعشاب بما فيها البردقوش تستخدم كمهضمة وطاردة للغازات أو الأرياح وليس لها أضرار جانبية.
سرطان الثدي
@ سائلة تقول : ما علاج سرطان الثدي علماً بأنه قد تم الاستئصال ؟ وهل هناك غذاء يحد من انتشاره ؟ وماذا نبتعد عنه من الأغذية ؟
- أولاً يجب أن نعرف ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما من داء إلا وله دواء فإذا أصاب الدواء الداء برئ بإذن الله " عملت دراسات على البروكلي وهو أحد نباتات الملفوف وشكله يشبه الشجرة لونه أخضر قان ويوجد على هيئة قطع مغلفة طازج يؤخذ قطعة وتسلق على البخار أو مع ملء كوب ماء ولمدة 5دقائق فقط ثم يبرد ويؤكل وذلك يومياً على وجبة الغداء. كما يؤخذ 3حبات طماطم من النوع المتوسط وتشوى في الفرن وتؤكل مع وجبة العشاء. يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الحلبة وتوضع على نصف كوب ماء شرب وتمزج مع الماء جيداً وتشرب مرة في الصباح ومرة في المساء. كما يؤكل فصي ثوم مع كل وجبة. يؤخذ سبع حبات من الحبة السوداء وتوضع على ملء ملعقة عسل وتلعق وتمضغ جيداً حتى تتفتت الحبة السوداء ثم تبلع ويشرب بعدها قليل من الماء وذلك على الريق يومياً. كما يؤخذ كبسولة واحدة من فيتامين E ( ه ) مرة واحدة في اليوم. وكذلك كبسولة واحدة من Coenzyme Qio يومياً ، وكذلك قرص واحد مرتين يومياً من مستحضر Ultra mega green مع الأكل. وكذلك قرص واحد من مستحضر Vitamin C with Bioflavonoid يومياً وقرص واحد يومياً من مستحضر L - Arginine.
نشتري المستحضرات من محلات الأغذية الصحية أو الصيدليات. ويجب الابتعاد عن السكر والملح والشاي والقهوة والشوكولاته والكاكاو واللحوم الدسمة والمقليات وأكل الكثير من الخضر والفواكه الطازجة. كما أنصح بأخذ حفنة اليدين من القمح وغسله جيداً ثم سلقه حتى يستوي ثم أكله كوجبة أو جزء من وجبة يومياً.







   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


منتدى مكياج مكياج طريقة عمل الكفتة رسالة شكر للمعلمة وصفات للشعر حلى قهوه صواني عشاء بالصور مكياج 2012 ازياء المحجبات فرد الشعر فساتين زفاف مكياج عروس اسرع رجيم مطابخ المنيوم اسواق ستي السوق الالكتروني


الساعة الآن 03:23 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed By Tknoo